الإيجابيات والسلبيات فى استخدام التعليم الافتراضى
صفحة 1 من اصل 1
الإيجابيات والسلبيات فى استخدام التعليم الافتراضى
الايجابيات والسلبيات في استخدام التعليم الافتراضي :
استخدام التعليم الافتراضي في منظومة البيئات التعليمية – الإيجابيات
من أهم الإيجابيات ما يلي:
- إمكانية الحصول على التعليم من أي مكان وفي أي وقت، وخصوصاً في المناطق النائية التي لا تتوفر فيها الخدمات التعليمية.
- سهولة مراقبة التلاميذ والطلاب من قبل القائمين على العملية التعليمية وكذا أولياء الأمور، وبالتالي التغلب على مشكلة التسرب وخصوصاً في مراحل التعلم الأولية.
- توفير الوقت والجهد المهدر في الوصول إلى أماكن التعلم وخصوصاً في المناطق المزدحمة.
- توفير الكثير من الأموال التي تستخدم في البناء المادي للبيئات التعليمية، بسبب تقلص الفراغات المادية ويمكن الاستفادة منها في التجهيزات المختلفة للتعليم الرقمي والتعليم الافتراضي.
استخدام التعليم الافتراضي في منظومة البيئات التعليمية – السلبيات
من أهم السلبيات ما يلي:
- الحاجة إلى التثقيف الرقمي للمستخدمين سواء الطلاب أو المعلمين أو الإداريين أو حتى أولياء الأمور.
- ارتفاع تكلفة التجهيزات الرقمية والافتراضية حالياً.
- عدم مناسبة تقنيات التعليم الرقمي والافتراضي لمدارس المراحل الأولية – على الأقل في هذا الوقت – حيث تتطلب متابعة مباشرة من المعلم، بعكس التعليم الثانوي والجامعي.
استخدام التعليم الافتراضي في منظومة البيئات التعليمية – الإيجابيات
من أهم الإيجابيات ما يلي:
- إمكانية الحصول على التعليم من أي مكان وفي أي وقت، وخصوصاً في المناطق النائية التي لا تتوفر فيها الخدمات التعليمية.
- سهولة مراقبة التلاميذ والطلاب من قبل القائمين على العملية التعليمية وكذا أولياء الأمور، وبالتالي التغلب على مشكلة التسرب وخصوصاً في مراحل التعلم الأولية.
- توفير الوقت والجهد المهدر في الوصول إلى أماكن التعلم وخصوصاً في المناطق المزدحمة.
- توفير الكثير من الأموال التي تستخدم في البناء المادي للبيئات التعليمية، بسبب تقلص الفراغات المادية ويمكن الاستفادة منها في التجهيزات المختلفة للتعليم الرقمي والتعليم الافتراضي.
استخدام التعليم الافتراضي في منظومة البيئات التعليمية – السلبيات
من أهم السلبيات ما يلي:
- الحاجة إلى التثقيف الرقمي للمستخدمين سواء الطلاب أو المعلمين أو الإداريين أو حتى أولياء الأمور.
- ارتفاع تكلفة التجهيزات الرقمية والافتراضية حالياً.
- عدم مناسبة تقنيات التعليم الرقمي والافتراضي لمدارس المراحل الأولية – على الأقل في هذا الوقت – حيث تتطلب متابعة مباشرة من المعلم، بعكس التعليم الثانوي والجامعي.
ASMAA HASSAN- المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 10/11/2013
العمر : 31
الموقع : دمياط
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى