ما العوامل التى شجعت التربويين على استخدام الشبكات الإلكترونيه والنت فى التعليم
صفحة 1 من اصل 1
ما العوامل التى شجعت التربويين على استخدام الشبكات الإلكترونيه والنت فى التعليم
1- الوفره الهائله فى مصادر المعلومات وتعددها من كتب ودوريات وموسوعات وقواعد وبيانات
2- الإتصال المباشر عن طريق التخاطب فى نفس ذات اللحظه بواسطة التخاطب الصوتى أو الكتابى والتخاطب بالصوت والصوره
3- الإتصال غير المباشر عن طريق البريد الإلكترونى والبريد الصوتى .
ومن الجدير بالذكر أن مصر تمتلك بنيه أساسيه فى تكنولوجيا المعلومات يمكن البناء عليها واستغلالها فى تطوير التعليم المصرى وحل المشكلات المزمنه حيث يشهد التعليم قبل الجامعى فى مصر تطور نوعى للأنطلاق نحو توعيه تعليميه عصريه تسهم فى تسليح الطلاب بمعارف ومهارات جديده تمكنهم من التعايش بوعى وذكاء مع حضارة التكنولوخيا وإفرازاتها المختلفه .
وهذا ما عبرت عنه القياده السياسيه فى مصر أن التحدى الحقيقى الذى يواجهنا الأن هو الدخول بمصر إلى حضارة التكنولوجيا وذلك بعد أن أصبحت التكنولوخيا المتقدمه هى العامل الحاسم فى تقدم الأمم والشعوب حيث شملت تطبيقاتها كل مناحى الحياه حتى أصبحت من ضرورات التنميه الإقتصاديه والإجتماعيه ومن ضرورات الأمن القومى ولإعداد جيل يستطيع أن يتألف مع التكنولوجيا ويطوعها لا بد أن يبدأ التعليم التكنولوجى منذ الصغر ويصبح أسلوبا تعليميا وطابعا مميزا للعمليه التعليميه فى مصر حيث تتحول معه تلك العمليه من كم معرفى واختبار للطالب فيه إلى مهاره هائله وقدره على تحصيل المعرفه عن طريق البحث الذاتى وتوظيف المعلومه وربطها بالحياه وتحقيق أقصى إفاده ممكنه من خلال دمج التكنولوجيا واستخدامها فى التعليم .
أما عن الإنترنت فهو يعد أداه هامه فى عملية التحول إلى عصر تكنولوجيا المعلومات وأحد ملامحه الأساسيه وهناك العديد من استخدامات الإنترنت فى العمليه التعليميه والأسلوب الأكثر شيوعا هو الإستخدام الشمولى والتعلم التكاملى بالكمبيوتر وهذا يتم من خلال الأنترنت والبريد الإلكترونى سواء داخل حجرة الدراسه أو خارجها
2- الإتصال المباشر عن طريق التخاطب فى نفس ذات اللحظه بواسطة التخاطب الصوتى أو الكتابى والتخاطب بالصوت والصوره
3- الإتصال غير المباشر عن طريق البريد الإلكترونى والبريد الصوتى .
ومن الجدير بالذكر أن مصر تمتلك بنيه أساسيه فى تكنولوجيا المعلومات يمكن البناء عليها واستغلالها فى تطوير التعليم المصرى وحل المشكلات المزمنه حيث يشهد التعليم قبل الجامعى فى مصر تطور نوعى للأنطلاق نحو توعيه تعليميه عصريه تسهم فى تسليح الطلاب بمعارف ومهارات جديده تمكنهم من التعايش بوعى وذكاء مع حضارة التكنولوخيا وإفرازاتها المختلفه .
وهذا ما عبرت عنه القياده السياسيه فى مصر أن التحدى الحقيقى الذى يواجهنا الأن هو الدخول بمصر إلى حضارة التكنولوجيا وذلك بعد أن أصبحت التكنولوخيا المتقدمه هى العامل الحاسم فى تقدم الأمم والشعوب حيث شملت تطبيقاتها كل مناحى الحياه حتى أصبحت من ضرورات التنميه الإقتصاديه والإجتماعيه ومن ضرورات الأمن القومى ولإعداد جيل يستطيع أن يتألف مع التكنولوجيا ويطوعها لا بد أن يبدأ التعليم التكنولوجى منذ الصغر ويصبح أسلوبا تعليميا وطابعا مميزا للعمليه التعليميه فى مصر حيث تتحول معه تلك العمليه من كم معرفى واختبار للطالب فيه إلى مهاره هائله وقدره على تحصيل المعرفه عن طريق البحث الذاتى وتوظيف المعلومه وربطها بالحياه وتحقيق أقصى إفاده ممكنه من خلال دمج التكنولوجيا واستخدامها فى التعليم .
أما عن الإنترنت فهو يعد أداه هامه فى عملية التحول إلى عصر تكنولوجيا المعلومات وأحد ملامحه الأساسيه وهناك العديد من استخدامات الإنترنت فى العمليه التعليميه والأسلوب الأكثر شيوعا هو الإستخدام الشمولى والتعلم التكاملى بالكمبيوتر وهذا يتم من خلال الأنترنت والبريد الإلكترونى سواء داخل حجرة الدراسه أو خارجها
مصطفي عادل جسطن- المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 28/11/2013
العمر : 32
الموقع : the_sniper57@yahoo.com
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى