الالكترونيات واهميتها فى حياتنا اليوميه!!!
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الالكترونيات واهميتها فى حياتنا اليوميه!!!
تؤدي الإلكترونيات دورا هاما في حياتنا اليومية, مثل أجهزة الاتصالات والضوئيات ووسائل الإعلام ووسائل النقل والآلاف من الأجهزة الأخرى، إضافة إلى أن خطوط الإنتاج الضخمة، مهما كان نوعها أو المواد التي تنتجها. يتم التحكم بها بواسطة الإلكترونيات بأحجام كبيرة وكفاءة متدنية، حيث كانت تعتمد على الصمامات المفرغة كبيرة الحجم. ولكن مع مرور الوقت تطورت الإلكترونيات تطورا كبيرا أحجامها وزادت كفاءتها وأصبحت تطبيقاتها تنتشر في جميع أرجاء العالم.
كما على المعلم أن يجعل درسه مرغوبا فيه لدى الطلاب خلال طريقة التدريس التي يتبعها، ومن خلال استثارة فاعلية التلاميذ ونشاطهم . ومن الأهمية بمكان أن نؤكد على أن المعلم هو الأساس. فليست الطريقة هي الأساس، وإنما هي أسلوب يتبعه المعلم لتوصيل معلوماته وما يصاحبها إلى التلاميذ.
وأما دور المعلم في التعليم الإلكتروني، منها: متعاون ومتعلم ومرشد ومدرب وموجه ومسهل لمصادر التعليم.
المراجع العربية:
1. أحمد، حمدى بن عبد العزيز. 2008. التعليم الإلكتروني، الفلسفة-المبادئ-الأدوات-التطبيقات. دار الفكر، عمان – الأردن.
2. الجندي، زكريا يحيى وعلياء عبد الله . 2005. الاتصال الإلكتروني وتكنولوجيا التعليم. مكتبة العبيكان جامعة أم القرى- مكة المكرمة.
3. الصالح، صالح بن مبارك الدباسي وبدر الدين عبد الله . 2005. تكنولوجيا التعليم الماضي والحاضر والمستقبل. مكتبة الملك فهد، جامعة الملك سعود – الرياض.
4. زين الدين، محمد محمود . 2007. كفايات التعليم الإلكتروني. كلية المعلمين بجدة السعودية. جامعة قناة السويس – مصر.
5. عامر، طارق عبد الرؤوف . 2007. التعليم والمدرسة الإلكترونية . دار السحاب، جمهورية مصر العربية.
6. نبهان، يحيى محمد . 2008. الأساليب الحديثة في التعليم والتعلم . دار اليازوري العلمية، عمان- الأردن.
7. نصر، حسن بن أحمد محمود . 2007. تصميم البرمجيات التعليمية وإنتاجها. مكتبة الملك فهد – جدة.
المرجع الإلكتروني:
1. al-Musa, Abdullah bin Abdul Aziz. 2008. Antara Guru dan Media Elektronik. (http://www.al-soman.com/vb/archive/index.php/t-20440.html. Diakses 20 Juni 2009)
2. al-Zarkani, Kholil Hasan. 2007. Peran Guru dalam Pembelajaran Elektronik. Ringkasan Disertasi (Online). (www.ksu.edu.sa/sites/KSUArabic/Student. Diakses 21 Juni 2009)
* Saiful Mustofa, Sekretaris Program Magister PBA PPs. UIN Maliki Malang.
Hp. 081233434500. email: saifulmustofa@gmail.com
Diposkan oleh Saiful Mustofa di 00:33 ......
كما على المعلم أن يجعل درسه مرغوبا فيه لدى الطلاب خلال طريقة التدريس التي يتبعها، ومن خلال استثارة فاعلية التلاميذ ونشاطهم . ومن الأهمية بمكان أن نؤكد على أن المعلم هو الأساس. فليست الطريقة هي الأساس، وإنما هي أسلوب يتبعه المعلم لتوصيل معلوماته وما يصاحبها إلى التلاميذ.
وأما دور المعلم في التعليم الإلكتروني، منها: متعاون ومتعلم ومرشد ومدرب وموجه ومسهل لمصادر التعليم.
المراجع العربية:
1. أحمد، حمدى بن عبد العزيز. 2008. التعليم الإلكتروني، الفلسفة-المبادئ-الأدوات-التطبيقات. دار الفكر، عمان – الأردن.
2. الجندي، زكريا يحيى وعلياء عبد الله . 2005. الاتصال الإلكتروني وتكنولوجيا التعليم. مكتبة العبيكان جامعة أم القرى- مكة المكرمة.
3. الصالح، صالح بن مبارك الدباسي وبدر الدين عبد الله . 2005. تكنولوجيا التعليم الماضي والحاضر والمستقبل. مكتبة الملك فهد، جامعة الملك سعود – الرياض.
4. زين الدين، محمد محمود . 2007. كفايات التعليم الإلكتروني. كلية المعلمين بجدة السعودية. جامعة قناة السويس – مصر.
5. عامر، طارق عبد الرؤوف . 2007. التعليم والمدرسة الإلكترونية . دار السحاب، جمهورية مصر العربية.
6. نبهان، يحيى محمد . 2008. الأساليب الحديثة في التعليم والتعلم . دار اليازوري العلمية، عمان- الأردن.
7. نصر، حسن بن أحمد محمود . 2007. تصميم البرمجيات التعليمية وإنتاجها. مكتبة الملك فهد – جدة.
المرجع الإلكتروني:
1. al-Musa, Abdullah bin Abdul Aziz. 2008. Antara Guru dan Media Elektronik. (http://www.al-soman.com/vb/archive/index.php/t-20440.html. Diakses 20 Juni 2009)
2. al-Zarkani, Kholil Hasan. 2007. Peran Guru dalam Pembelajaran Elektronik. Ringkasan Disertasi (Online). (www.ksu.edu.sa/sites/KSUArabic/Student. Diakses 21 Juni 2009)
* Saiful Mustofa, Sekretaris Program Magister PBA PPs. UIN Maliki Malang.
Hp. 081233434500. email: saifulmustofa@gmail.com
Diposkan oleh Saiful Mustofa di 00:33 ......
shifaa Atef- المساهمات : 78
تاريخ التسجيل : 09/11/2010
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى