عناصر التعليم الإلكتروني
صفحة 1 من اصل 1
عناصر التعليم الإلكتروني
أنظمة الفصول التخيلية والمسابقات والندوات التعليمية : والتي تتيح التفاعل مع المدرس أو منظم المسابقة أو الندوة التعليمية بالصوت والصورة من خلال عرض كامل للمحتوى على الهواء مباشرة من خلال شبكة الانترانت الخاصة بتربية والتعليم من خلال مناقشات تفاعلية بين الطالبات والمدرس وبين الطالبات وبعضهم البعض وبين المدارس المختلفة . وهو ما يعرف بالتعلم والتفاعل ألتزامني "Synchronous" واهم عناصره هو نظام الفصل التخيلي "Virtual Classroom"
أنظمة التعلم الذاتي :السماح لطلبة المدارس بمراجعة المادة التعليمية والتفاعل مع المحتوى العلمي أو الإثرائيات من خلال شبكة الانترانت الخاصة بوزارة التربية والتعليم أو الانترنت بواسطة بيئة التعلم الذاتي "self-paced elearning" وهو ما يرتكز على تقنيات التعلم والتفاعل الغير تزامني "Asynchronous"
تتيح أنظمة التعليم الالكتروني للهيئات التعليمية وللمدرسين :
1 - إمكانية دورة النشر الالكتروني للمحتوى التعليمي على النظام بين مطور المحتوى ، المدرس ، الموجه، والإدارات المختلفة حتى تتحقق السرعة في عملية نشر المحتوى مع المحافظة على أعلى مستوى من الدقة لأي قطعة من قطع المحتوى المنشور للطلاب والتلاميذ.
2 - عرض المادة العلمية الخاصة بهم والتدريس ومتابعة طلبتهم بسهولة وبالطريقة التي تمكن المعلم من تقييم أداء الطلبة بصورة دقيقة تسمح للمعلم بتقديم الطريقة الأفضل .
3 - تنمية إمكانيات الذكاء المختلفة لدى الطالب ومنها: الذكاء العلمي ،الذكاء اللغوي ، الذكاء الرياضي و الذكاء الاجتماعي للطالب .
محمود عادل حسن عبدالسلام- المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 10/11/2013
العمر : 31
الموقع : aHMED_aDEL1100@YAHOO.COM
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى