التعليم الإلكتروني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تكنولوجيا التعليم والفرق بين التكنولوجيا والعلم

اذهب الى الأسفل

تكنولوجيا التعليم والفرق بين التكنولوجيا والعلم Empty تكنولوجيا التعليم والفرق بين التكنولوجيا والعلم

مُساهمة  mohmed samir الجمعة ديسمبر 06, 2013 12:54 am

تكنولوجيا التعليم
2. من وجهة نظرك ما الفرق بين العلم والتكنولوجيا؟؟؟؟؟
3. العلمهو بناء من المعرفة العلمية المنظمة والتي يتم التوصل إليها عن طريق البحث.
4. التكنولوجياهي التطبيقات العملية للمعرفة العلمية في مختلف المجالات ذات الفائدة المباشرة بحياة الإنسان .. ( هي النواحي التطبيقية للعلم )
5. العلم والتكنولوجيامفهوم التكنولوجياTECHNQتقنية = الأداء التطبيقيعلم الأداء التطبيقي
6. مكونات منظومة التكنولوجياالموادالأدواتالانسان
7. تطور مفهوم تكنولوجيا التعليم 1-حركة التعليم البصري5- حركة العلوم السلوكية2-حركة التعليم السمعي البصري6- تصميم التعليم3-مفهوم الاتصال7- مدخل النظم4-ظهور مفهوم النظم8-التطوير التعليمي
8. تعريف تقنيات التعليمطريقة نظامية لتصميم وتنفيذ وتقويم العملية التعليمية في ضوء أهداف محددة ، وعلى أساس نتائج البحوث في الاتصال والتعلم الانسانى ، وذلك بتوظيف مجموعة متآلفة من المصادر البشرية وغير البشرية للوصول إلى تعلم أكثر فاعلية
9. تكنولوجيا التربيةهي طريقة منهجية لتحديد وتحليل المشكلات المتعلقة بجميع نواحي التعلم الانساني وتصميم وتنفيذ وتقويم الحلول لهذه المشكلة وإدارتها للوصول الىاهداف محددة
10. علاقة تكنولوجيا التعليم بتكنولوجيا التربيةوظائف تطوير تربويوظائف إدارة تربويةوظائف نظام تربويتكنولوجيا التربيةوظائف إدارة تعليميةوظائف تطوير تعليميوظائف نظام تعليميتكنولوجيا التعليم
11. علاقة تكنولوجيا التعليم بالوسائل التعليميةتكنولوجيا التعليمالوسائل التعليمية
12. تكنولوجيا المعلوماتهي تطبيق التكنولوجيا الالكترونية مثل الحواسيب والأقمار الصناعية ... الخ للمساعدة في إنتاج وتخزين واستعادة المعلومات الرقمية التناظرية وتوزيعها.
13. علاقة تكنولوجيا التعليم بتكنولوجيا المعلوماتتكنولوجيا المعلوماتتكنولوجيا التعليمية
14. مكونات منظومة تكنولوجيا التعليموهناك ثلاثة اتجاهات للوصول الى مكونات منظومة تكنولوجيا التعليم
15. مكونات منظومة تكنولوجيا التعليمالاتجاه الأول : صنفها الى ثلاثة مكونات 1- المادة التعليمية.2- الآلات التعليمية3- الانسان
16. الاتجاه الأولالمواد التعليميةالأدوات التعليميةالانسان
17. الاتجاه الثاني يمثله تعريف جمعية الاتصالات التربوية والتكنولوجيا لتكنولوجيا التعليم يقوم على خمسة مكونات لمجال تكنولوجيا التعليم:1- التصميم 2- التطوير3-الاستخدام 4-الإدارة5-التقويم.
18. استخدامتطوير-تقنيات الطباعة.- استخدام الوسائل- تقنيات المواد السمعية البصرية.- نشر الابتكارات.- تنفيذ الابتكار وتثبيته في البنية القائمة- التقنيات المعتمدة على الحاسب الآلي.تصميم- السياسات والانظمة- التقنيات المدمجة.- تصميم النظم التعليمية.- تصميم رسالة.النظرية والتطبيق- استراتيجيات تعليمية.- خصائص المتعلم.التقويم- تحليل المشكلة.الادارة- إدارة المشروع.- القياس محكي المرجع.- إدارة المصادر.- التقويم التكويني.-إدارة نظم نقل الرسائل- التقويم الإجمالي.- إدارة المعلومات
19. التطويرالاستخدامالتصميمالنظرية التطبيقالتقويمالإدارة
20. الاتجاه الثالثقدمته رابطة الاتصالات التربوية والتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأميركية عام 1979 وينظر هذا التصور إلى تكنولوجيا التعليم على أنها ثلاثة أجزاء أ- مجال ب- عملية ج- مهنة
21. ويتكون مجال تكنولوجيا التعليم من ثمان مكونات هي:-
22. انتاجاجهزة تعليميةتصميم مواد تعليميةمجال تكنولوجيا التعليمقوي بشريةنظرية وبحثاستراتيجيات تعليميةالتقويم

mohmed samir

المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 22/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى