الإمكانات التعليمية للفيديو التفاعلى
صفحة 1 من اصل 1
الإمكانات التعليمية للفيديو التفاعلى
1- يتمتع الفيديو التفاعلى بتكنولوجيا تتيح للمتعلم مشاهدة تتابعات الفيديو طرح الأسئلة بواسطة الكميوتر وهنا يستقبل الكمبيوتر ويدخل إستجابات المتعلم ويعمل على تقسيمها ثم يقدم التغذية الراجعة وتعزيزآ فوريآ مع الإحتفاظ بإستجابات المتعلم.
2- يتيح الفيديو التفاعلى للطلاب التعلم تبعآ لقدراتهم الخاصة ويسمح بالإعادة والتعديل والمراجعة طبقآ للرغبة.
3- عند إستخدامة كوسلية للشرح فإنه يستطيع حث المعلم على العمل بدرجة أكثر قربآ من الطلاب وتقليل الحاجة الى تكرار الشرح.
4- يستمتع به الطلاب حيث يقدرون قيمة الحافزالمسوع المرئى الذى يوفره والطبيعة النشطة الفعالة لمشاركتهم بإنفسهم أى أن الفيديو التفاعلى قادر على حفز الطلاب الذين يظهرون شغفآ بإستخدام هذه الألة المستحدثة.
5 - يزيد من قدرة الطلاب على فهم المفاهيم الصعبة .
6 - يوفر مرونة السيطرة حيث يمكن إستخدام الدليل للإستجابة للإتجاه الذى تتحرك فيه المناقشة أو المشروع بدلآمن توجيهه.
7- يحوز الفيديو تأثير مرئيآ يجعل التعليم جذابآ للطلاب كما أنه يوحي للمعلمين بأنه قد يجنى فوائد ملحوظة للفصل الدراسى.
8- تعطى الطريقة التفاعلية للفيديو الطلاب فرصة السيطرة والمشاركة الإيجابية ,وتعنى التفاعلية تجاوب المتعلم مع مكونات البرنامج وهى تسمح بمراعاة قدرة المتعلم على إختيارالموضوع الذى يبحث عنه لاهتمامه به والإنتقال الى قوائم إختبارات أكثر تحديدآ.
9- يوفرالفيديو التفاعلى فرصة التعلم البناء لأنه يدعم بعض العمليات المعرفية الضرورية للتعلم ,كذلك الجوانب الفعالة للحفز والمتعة .
10- تشجع التكنولوجيا التفاعلية الطلاب على الملاحظة المشتركة والتحليل الوثيق.
11- تحفز التكنولوجيا التفاعلية الطلاب علي الثابرة وإتخاذ إتجاة علمى للبحث
12- تساعد التكنولوجيا التفاعلية صغار الأطفال على تركيز إنتباههم لمدة طويلة لإحراز تقدم جيد فى مجال المفاهيم.
13- ذكر الأهداف فى مقدمة البرنامج يساعدة على الإستدعاء الفظى للمعلومات ولكنه لا يساعد فى تعلم القاعدة .
14- يزود البرنامج المتعلمين بالرجع الدائم كجزء من المهمة ذاتها
2- يتيح الفيديو التفاعلى للطلاب التعلم تبعآ لقدراتهم الخاصة ويسمح بالإعادة والتعديل والمراجعة طبقآ للرغبة.
3- عند إستخدامة كوسلية للشرح فإنه يستطيع حث المعلم على العمل بدرجة أكثر قربآ من الطلاب وتقليل الحاجة الى تكرار الشرح.
4- يستمتع به الطلاب حيث يقدرون قيمة الحافزالمسوع المرئى الذى يوفره والطبيعة النشطة الفعالة لمشاركتهم بإنفسهم أى أن الفيديو التفاعلى قادر على حفز الطلاب الذين يظهرون شغفآ بإستخدام هذه الألة المستحدثة.
5 - يزيد من قدرة الطلاب على فهم المفاهيم الصعبة .
6 - يوفر مرونة السيطرة حيث يمكن إستخدام الدليل للإستجابة للإتجاه الذى تتحرك فيه المناقشة أو المشروع بدلآمن توجيهه.
7- يحوز الفيديو تأثير مرئيآ يجعل التعليم جذابآ للطلاب كما أنه يوحي للمعلمين بأنه قد يجنى فوائد ملحوظة للفصل الدراسى.
8- تعطى الطريقة التفاعلية للفيديو الطلاب فرصة السيطرة والمشاركة الإيجابية ,وتعنى التفاعلية تجاوب المتعلم مع مكونات البرنامج وهى تسمح بمراعاة قدرة المتعلم على إختيارالموضوع الذى يبحث عنه لاهتمامه به والإنتقال الى قوائم إختبارات أكثر تحديدآ.
9- يوفرالفيديو التفاعلى فرصة التعلم البناء لأنه يدعم بعض العمليات المعرفية الضرورية للتعلم ,كذلك الجوانب الفعالة للحفز والمتعة .
10- تشجع التكنولوجيا التفاعلية الطلاب على الملاحظة المشتركة والتحليل الوثيق.
11- تحفز التكنولوجيا التفاعلية الطلاب علي الثابرة وإتخاذ إتجاة علمى للبحث
12- تساعد التكنولوجيا التفاعلية صغار الأطفال على تركيز إنتباههم لمدة طويلة لإحراز تقدم جيد فى مجال المفاهيم.
13- ذكر الأهداف فى مقدمة البرنامج يساعدة على الإستدعاء الفظى للمعلومات ولكنه لا يساعد فى تعلم القاعدة .
14- يزود البرنامج المتعلمين بالرجع الدائم كجزء من المهمة ذاتها
أسماء العربى شاهين- المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 24/11/2013
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى